ابن فتح الله

وردة فى جنينة ..... وجنينة عطشانة

٠٧ يوليو ٢٠٠٧

الى من فى القلب رغم البعد



تسألني حبيبتي ماالفرق بيني وبين ... السماء


الفرق ما بينكما انكي إن ضحكتي ياحبيبتي


أنسى السماء




*******




يا ربي قلبي لم يعد كافياً


لأن من احبها تعادل الدنيا


فضع بصدري واحداًغيره يكون بمساحة الدنيا




********




مازلت تسألني عن عيد ميلادي


سجل لديك إذن ما أنت تجهله


تاريخ حبك لي تاريخ ميلادي




********




ذات العينين السوداوين


ذات العينين الصاحيتين الممطرتين


ما اطلب أبدا من ربي إلاشيئين


أن يحفظ هاتين العينين


ويزيد بأيامي يومين كي أكتب شعراً في هاتين اللؤلؤتين




******




أشكوكي للسماء كيف استطعتي كيف


أن تختصري جميع ما في الأرض من نساء


لو كنتي يا صديقتي بمستوى جنوني


لرميتي ما عليكي من جواهر


اًوبعتي مالديكي من أساور


ونمتي في عيوني




********




لأن كلام القواميس مات


لأن كلام الروايات مات


أريد اكتشاف طريقه عشقاً احبكي فيها بلا كلمات




*****




انا عنكي ماأخبرتهم


لكنهم لمحوكي تغتسلين في أحداقي


انا عنكي ما كلمتهم


لاكنهم قراؤكي في حبري وفي أوراقي




****




ذوبت في غرامكي الأقلام


من ازرقاً واحمراً واخضراًحتى انتهاء الكلام


علقت حبي لكي في أساور الحمام


ولم اكن اعرف يا حبيبتي


أن الهوى يطير كاالحمام




*****




حبكي يا عميقة العينين


حبكي مثل الموت ...والولادة


صعب لأن يعاد مرتين




******






عشرين ألف امرأة أحببت


عشرين ألف امرأةجربت


وعندما التقيت فيكي يا حبيبتي


شعرت أنى الآن قد بدأت




*****




أولا : حبيبتي أنتي


وثانياً : حبيبتي أنتي


وثالثاً :حبيبتي أنتي


ورابعاً وخامساً وسادساً وسابعاً وثامناً وتاسعاً وعاشراً






نزار قبانى

4 Comments:

  • At ١١:٠٢ م, Anonymous غير معرف said…

    فتحت اغلى اوراقي .. لقيتك عمري الباقي
    لقيت اسمي يضم اسمك...ومستحيل مثلك الاقي

     
  • At ١١:٠٣ م, Anonymous غير معرف said…

    جمال الليل في نظره عيونك
    ونور البدر مرسوم بجفونك
    وكل الكون مايسوى بدونك

     
  • At ١:٥٦ ص, Anonymous غير معرف said…

    ومين الى قالك انى بعيد انا اقرب مما تتخيل انا بين جفونك اعيش وفى قلبك اسكن وفى نبض قلبك امرح ومن انفاسك اتنفس فانما البعد ليس بالمكان فوجدانى لك وقلبى معك وانا احلك الى الابد اعرفت من انا

     
  • At ١:٥٧ ص, Anonymous غير معرف said…

    hi with all love

     

إرسال تعليق

<< Home